الاعلام الاجتماعي: 1000 زائر في لحظات

بعد الانتهاء من كل تدوينه يتم تلقائياً نشر الرابط في بعض المواقع مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها , نسبه الزوار القادمون من هذه الروابط المنشورة قليلة حيث لا تتعدى 20% من اجمالي الزوار للمدونة , اليوم وفي حدث عجيب نوعا ما بعد كتابة آخر تدوينه نشرت بعض روابط التدوينات في عدة مواقع من ضمها الموقع العالمي stumbleupon لفت نظري عدد مشاهدات التدوينه تابعت موقع الاحصائيات المباشر ووجدت عدد كبير جدا من الزوار في وقت واحد وفي تزايد كبير حيث تخطوا 1000 زائر في لحظة واحدة (_2  طبعاً الزوار لم يتصفحوا المدونة مباشرة وكان ذلك عبر الموقع stumbleupon حيث يعرض الصفحات المنشورة ولكنها تحتسب زيارات حقيقة ! وكانت التدوينه التي حصلت على هذه الاحصائية هي ” تطبيق قوقل بلس للويندوز

لماذا حصل ذلك مع هذه التدوينه دون غيرها ؟ وكيف ؟ (_1  موضوع التدوينه كان جديدا ويحمل شيئ جديد الا وهو التطبيق الخاص بقوقل بلس على الويندوز وكان الكثير يفضل مثل هذه البرامج او التطبيقات وكان الموضوع حصري وغير منقول لذلك سارعوا الزوار ليروا ما الجديد وقاموا بنشر الرابط ايضاً ووصل لعدد كبير من الاشخاص وهؤلاء الاشخاص قاموا ايضاً بنشر الرابط وهكذا لأنه كما ذكرنا انه يوجد شيئ جديد ويفضله الزائر وليس محتواً مكررا لا فأئدة منه لذلك نصيحة اهتم بعمل مواضيع جديدة وحصرية فالمحتوى الجيد والحصري هو كنز الموقع ولكل مجتهد نصيب , تابعوا بعض الصور والاحصائيات.

صورة من موقع histats للاحصائيات المباشرة

احصائيات موقع histats

احصائيات موقع histats

احصائيات قوقل للمدونة انقلبت رأساً على عقب وحصل تغيير كبير بنسبة 80 % وهذه الاحصائيات من قوقل analytics

  1. عدد الزوار وصل 1130 زائر.
  2. عدد الزيارات تخطى 1170 زيارة.
  3. لكن Bounce Rate ارتفع كثيرا ): وتخطى 80%
  4. اكثر الزوار كانوا من قارة امريكا والمملكة العربية السعودية.
  5. مصدر الزوار حيث كانت اكبر نسبة عن طريق محركات البحث والان عن طريق المواقع Referring Sites.

كل ذلك حصل خلال دقيقتين او ثلاث يوم امس الاحد 14\9 , وسيعود الوضع الطبيعي خلال هذا اليوم , لذلك لا ننسى مواقع التواصل الاجتماعي ودورها الكبير في نشر المحتوى ووصوله لعدد كبير من الاشخاص ايضاً يجب ان يكون هناك شيئ جديد يستفيد منه الزائر لكي يستفيد منه وبدوره يقوم بحفظة وارساله لأصدقائة.
تنويه: قريباً تحديثات جديدة للموقع تابعونا.